F

القائمة الرئيسية

الصفحات

Be A Leader Not A Follower | كن قائدًا وليس تابعاً



كن قائدًا وليس تابعاً
Be A Leader Not A Follower

معظم الناس في الحياة يسعدون بمتابعة قيادة الآخرين، بالجلوس على السياج في مناقشة ما أو بالعزم على الاختباء في خلفية الصف. أما أكثر الأشخاص نجاحًا فهم القادة ويجعلون الأمور تحدث لأنفسهم من خلال اتباع موقف إيجابي والعمل بجد للوصول إلى أهدافهم. نحن جميعًا قادرون على أن نصبح قادة وقد يساعدك هذا المقال في تحقيق هذا الوضع.

نشأت كشخصٍ خجولٍ جدًا، لديه قليل من الثقة بالنفس وكان متوترًا للغاية. لم أكن سعيدًا بأن أكون هكذا وكنت غالبًا ما أشعر بالغيرة من الأشخاص الآخرين الذين كانوا سعداء بالتحدث وتولي السيطرة على المهام والمواقف. أردت أن أكون واحدًا من هؤلاء القادة وليس المتبع الذي بالتأكيد أصبحته.

في أوائل العشرينات من عمري، قررت أن الوقت قد حان لاتخاذ سلسلة من القرارات التي ستغير حياتي. كنت مصممًا على أن يكون لدي حياة سعيدة وناجحة وكنت على علم بأنني بحاجة إلى تغيير موقفي ونهجي كليًا تجاه الحياة.
لم أكن سعيدًا في مكان عملي السابق وانضممت إلى وكالة توظيف في محاولة للعثور على وظيفة بديلة. في منطقة الاستقبال في الوكالة، بدأت في التحدث مع رجل يبحث أيضًا عن وظيفة مختلفة. اسمه مارك وكنا نتفاهم جيدًا ونتمنى لبعضنا النجاح في سعينا للعثور على عمل. حتى تبادلنا أرقام الهواتف وتعهدنا بإبقاء بعضنا البعض على اطلاع بتقدمنا.
ثم تم استضافتي من قبل رجل شرح خطته لمساعدتي في العثور على دور العمل الجديد هذا. كان ذكيًا وإيجابيًا ولديه العديد من الأفكار المثيرة. بدا واثقًا جدًا من أنني سأتم توظيفي قريبًا لشركة مختلفة تناسب مهاراتي.


في مرحلة من المقابلة، وصف السيناريو لمقابلة جماعية. اقترح أنه يمكن أن يتم توجيهنا إلى غرفة كبيرة مع طاولة كبيرة. وبينما نجلس، سيكون هناك ورقة تطلب من المجموعة مناقشة موضوع معين. ذكر أن جميع الأشخاص في الغرفة سيكونون في نفس الموقف، يبحثون جميعًا عن عمل، متوترون جميعًا، ومع ذلك، يمكن أن يكون في تلك الغرفة من يريد. قال إنه يجب علي أن أقف وأتولى القيادة بالقول إنني سأكون الرئيس، وإذا كان لدى أي شخص تعليق يريد أن يقدمه، فيمكنه رفع يده. إذا قمت بذلك، سأظهر لصاحب العمل المحتمل أنني قائد.

عدت إلى المنزل وفكرت في ذلك ولم أعتقد أن لدي ما يلزم للتصرف بالطريقة التي يريدها، لأنني لست قائدًا. في وقت متأخر من تلك الليلة، اتصل مارك وكان يتحدث فقط عن سيناريو المقابلة الجماعية. أكد أيضًا أنه ليس هناك أي طريقة يمكنه من خلالها أن يقف بالطريقة التي وصفت.

لم يكن علي أن أحضر أبدًا مقابلة جماعية، ولكن مارك فعل ذلك. فاجأ نفسه بتنفيذ النصيحة وأكد أنه بعد أن قال بيانه الأول حول أنه سيكون الرئيس، لم يشعر أبدًا بالقوة والسيطرة بنفس القدر. خلال باقي اليوم، كان أعضاء آخرين في المجموعة يطلبون منه بانتظام إجابة أسئلتهم كما لو كان زعيم فريق ما. كان فخورًا جدًا بنفسه، ويسعدني أن أبلغ أنه نجح في تلك المقابلة وأنه سعيد جدًا في وظيفته الجديدة.

لقد أخذ أيضًا النجاح وتجربة التعلم إلى حياته الاجتماعية وأكد أنه لم يكن لديه تقدير أعلى للنفس من ذلك الحين. أنا سعيد للغاية من أجله لأنه شخص حقيقي يعمل بجد. إنه أيضًا واحد من الأصدقاء القلائل الذين يمكنني بصدق أن أثق بهم.
لقد أخذت إلهامًا من مارك ودخلت في مهنة مساعدة الأشخاص الذين يتلعثمون لتحقيق السلاسة في الكلام. هذا شيء أستمتع به حقًا ويمنحني الكثير من الرضا الوظيفي. كما أنني أكثر ثقة بنفسي مما كنت عليه من قبل وأخيرًا وجدت السعادة.

في الختام، نحن جميعًا قادرون على أن نكون قادة. يجب أن نكون شجعانًا ومصممين على التحكم ونتذكر أن كل ما يمكننا فعله في الحياة هو محاولة قصارى جهدنا. نحن متأكدون فقط من عيش حياة واحدة، لذا دعونا نكون سعداء ولا نقبل القليل. كن قائدًا في الحياة، وليس متبعًا.

تعليقات

التنقل السريع